+966 56 919 9158 info@stemcell-bureau.com

أعراض سكري الاطفال

مرض السكري يمكن أن يظهر حتى في السنة الأولى من عمر الطفل وليس من السهل علي الوالدين على الفور معرفة أعراضه. تقريبا كل منا يعرف شخصا ما يعاني من مرض السكر، وهو واحد من أكثر الأمراض شيوعا والتي يمكن أن تؤثر على الناس من مختلف الأعمار أو الأجناس.

قد تعتري الوالدان مشاعر طاغية، عند تشخيص طفلهم بمرض السكري، وتتجاذب هذه المشاعر بين الخوف والغضب والحرمان والشعور بالقلق بشأن مستقبل وصحة طفلهم. وهذه كلها مشاعر طبيعية، ومتوقعة، حتى يستوعب الوالدان حالة طفلهما وما يعاني منه وكيف يمكن التعامل مع الوضع.

مرض السكري يمكن أن يظهر في أي وقت، حتى في السنة الأولى من عمر الطفل. وليس من السهل علي الوالدين على الفور معرفة أعراض أو بعض علامات المرض عند طفلهما الرضيع لأنها قد لا تكون واضحة جدا، حتى تصبح الأعراض أكثر خطورة مما يستدعي أخذ الطفل إلى الطبيب أو المستشفى.

إذا كنت تظن أن طفلك قد يكون مصابا بمرض السكري من الأفضل مراجعة الطبيب وخاصة إذا لاحظت أي من علامات التحذير أو الأعراض التالية:

  • عطش الطفل الشديد، أكثر من المعتاد، ويشرب الكثير من الماء أو العصير بصورة أكثر تواترا.
  • التبول أكثر من المعتاد، بما في ذلك الاستيقاظ عدة مرات خلال الليل. وكمثال يبدأ الطفل المدرب علي استخدام المرحاض، تبليل الفراش ليلا، أو أن تكون حفاضات الرضيع تحتاج إلى تغيير متكرر أكثر من الطبيعي.
  • اصابة الطفل بالأرق أو تظهر علامات فقدان الوزن رغم زيادة الشهية، وأن يكون جائعا دائما أو أن يتناول الطعام في كثير من الأحيان، وأحيانا قد يفقد الأطفال الأصغر سنا الشهية.
  • على الرغم من شرب الكثير من السوائل، قد تبدو علي طفلك أعراض الجفاف، مثل جفاف الجلد، أو جفاف الفم أو التعب والارهاق.
  • قد يصاب طفلك بحطة الحفاظة التي لا تستجيب للعلاج المعتاد. أو إذا اصيب طفلك بجرح، لا يلتئم بسرعة.
  • في بعض الأحيان، إذا كان مستوى السكر في الدم مرتفعا جدا، فإن الطفل قد يصاب بالقئ المستمر، وخاصة إذا كان مصحوبا بضعف أو نعاس.
  • بعض الأطفال يصابون بآلام في المعدة، أو بالصداع أوتعكر المزاج. وسنتناول في العدد القادم من “صحتك” مضاعفات داء السكري، وكيفية إدارتها عمليا والتعامل مع مرض السكري في الأطفال.

علاج السكري بالخلايا الجذعية؟

يحسن العلاج بالخلايا الجذعية حالة السكر بالدم الى درجة الأقلال من أستعمال الأنسولين وادوية السكر الى الحد الأدنى فى جميع الحالات والشفاء التام فى نسبة من الحالات.

مواعيد عمل :

الإثنين - الجمعة:08:00 - 20:00
السبت:08:00 - 14:00
يوم الأحد عطلة

الاستفسارات: يوميا 09:00 – 21:00 بتوقيت السعودية

حقوق المريض

حقوق المرضى اثناء تواجدهم في المراكز الطبية المتعاقد معها في دولة اوكرانيا

طلب استفسار وتسجيل

يرجى استخدام هذا النموذج لاستفساراتكم ولطلب التسجيل