+966 56 919 9158 info@stemcell-bureau.com

أسئلة و أجوبة

هل يشفى مرض السكري نهائيا بواسطة الخلايا الجذعية ؟

طبيا ليس هناك علاج نهائي لمرض السكري بواسطة الخلايا الجذعية ولكن تم شفاء نهائيا حالات قليلة ونعزو ذلك الى ارادة الله سبحانه و تعالى والعلاج ومع ذلك يستفيد المريض من العلاج بأي حال في تحسين الوضع الصحي الحالي و وقف مضاعفات السكري واهم نتائج العلاج: استقرار نسبة السكر في الدم. زوال او تخفيف الحرقان/الحرارة من الاقدامان وجدت. تاخير لسنوات طويلة او ايقاف مضاعفات السكري . احتمالية كبيرة لتقليل الادوية لفترة طويلة ( والاستغناء عن الانسولين في بعض الحالات للنوع الاول ).تحسن كبير جدا في المهام الزوجية (٩٠-١٠٠% ) . زوال الخمول واعادة النشاط للجسم . علاج امراض اخرى ان وجدت. يفيد العلاج بالخلايا الجذعية في علاج مضاعفات داء السكري …حيث تعمل الخلايا على خفض الحاجة للانسولين وفي حالة قليلة التوقف عن الانسولين و الوقاية من المضاعفات المرافقة للداء السكري (اصابات الكلية و الاوعية الدموية و شبكية العين و اعتلال الاعصاب و غيرها).

هل الخلايا الجذعية مناسبة لي ام لا ؟

يمكن لاي مريض سكري زراعتها ماعدا من لديه لاقدرالله صرع او سرطان حيث لاتتناسب مع وجود هذان المرضان

هل تسبب الخلايا الجذعية امراض كالسرطان وغيره؟

لا ولم ترد اي حالة عولجت بالخلايا الجذعية نتج اصابتها بامراض

هل هناك مضاعفات للخلايا الجذعية؟

ليس هناك مضاعفات على الاطلاق ناتجة عن زرع الخلايا الجذعية

مانسبة نجاح زراعة الخلايا الجذعية؟

ليست هناك نسبة نجاح محددة حيث يستفيد اي مريض من الخلايا الجذعية ولو بنسبة بسيطة في اسوأ الاخوال حسب الحالة، وتبدأ نسبة الستفادة من 20% الى 80% وفي حالات قليلة الى نسبة 100% حيث يستغني المريض عن استخدام الانسولين لأن البنكرياس بدأ بالعمل بعد العلاج، لذا اهم ما ينتج عن العلاح بالخلايا الجذعية وقف تدهور الحالة وتحسنها ووقف ظهور مضاعفات مرض السكري في المستقبل.

هل يوجد علاج حقيقي ينهي مرض السكري ؟

عمليا لايوجد علاج حقيقي للشفاء من مرض السكري وكما اسلفنا تساعد الخلايا الحذعية على وقف مضاعفات السكري والشفاء التام في حالات قليلة.

هل تضر الخلايا الجذعية في حالة لم تنفع ؟

لم يردنا ولا حالة واحدة لم تستفد من العلاج بالخلايا الجذعية ولو بنسبة معقولة وفي حالة لاقدر الله لم يستفد المريض من العلاج بالخلايا الحذعية فلن يتضضر على الاطلاق منها ولو بنسبة 1% لأن ليس للخلايا الجذعية اي مضاعفات او اثار جانبية.

هل تتحسن اعراض السكري بعد العلاج ؟

استقرار نسبة السكر في الدم. زوال او تخفيف الحرقان/الحرارة من الاقدامان ان وجدت. توقف التبول المتكرر. تاخير لسنوات طويلة او ايقاف مضاعفات السكري . زوال الخمول واعادة النشاط للجسم.

هل تجرى تحاليل معينة مسبقا لتحديد ما اذا كانت الخلايا الجذعية مناسبة؟

ليس ضروريا ابدا اجراء فحوصات مسبقة لتخديد اذا ماكانت الخلايا الجذعية مناسبة او لا حيث انها مناسبة للكل وبدون استثناء ماعدا في حالة وجود مرض الصرع او السرطان.

كم يوم تحتاج زراعة الخلايا الجذعية ؟

في العادة مدة برنامج العلاج بالخلايا الجذعية اسبوع ويمكن تمديد المدة عدة ايام للحالات الصعبة.

كيف تتم زراعة الخلايا الجذعية ؟

تتم زراعة الخلاية الجذعية بسهولة وذلك عن طريق حقن الوريد في اليد، كان قبل عدة سنوات يحقن البنكريايس بشكل مباشر الا ان هذا الاجراء توقف حيث كان المريض يتألم وتبين ان الحق عن طريق الوريد يؤدي الى نفس النتيجة.

كم مدة العلاج؟

اضغط هنا لمعرفة مدة العلاج.

كم تكلفة العلاج؟

يرجى الاتصال بنا.

اين يتم العلاج؟

يتم العلاج في العيادة المتفق معها في مدينة كييف، دولة اوكرانيا.

هل تستعينون بأطباء او مراكز طبية اخرى غيرالمذكورة في الموقع؟

نعم نقوم بشكل دائم بالاستفادة من افضل الكوادر الطبية الموجودة في اوكرانيا من اطباء ومراكز علاجية اخرى حيث نؤمن بأن ليس هناك مركز طبي الافضل على الاطلاق لذا نقوم بجمع جميع الخبرات المتوفرة في اوكرانيا اضافة الى الكادر الطبي الخاص بالعيادة عند تواجد المرضى.

هل احتاج الى مرافق؟

لايحتاج مريض السكري الى مرافق حيث نقوم نحن بالتكفل بجميع متطلبات المريض من سكن و تنقلات وجميع احتياجاته ولكن يبقي خيار المرافق متروك للمريض خصوصا اذا اكان المريض امرأة او وجود مرافق للرفقة علما يتمتع المرافق بالسكن ( اذا بنفس الغرفة ) والمواصلات مجانا ويدفع فقط اجرة تذكرة الطيران والتاشيرة.

هل استطيع الاتصال بمريض تعالج عن طريقكم لغرض الاطمئنان كما متعارف عليه " اسأل مجرب ولاتسأل طبيب " ؟

سؤال وجيه و مهم جدا ولكن من واقع خبرتنا الغالبية الساحقة من المرضى ٩٩% تقريبا يرفضون رفض قاطع ان يتصل بهم احد بعد العلاج ليس لأنهم لم يستفيدو من العلاج ولكن لغرض الخصوصية البحتة والحفاظ على سريتهم لأن يشمل العلاج امور شخصية من ضمنها العجز الجنسي وغيره. كما لانستطيع نشر اي ملاحظة في الموقع بدون ذكر اسم المريض وتلفونه لكي لاتكون ملاحظات زائفة لذا سوف ندشن قريبا صفحة الملاحظات و بدون ان نتدخل في محتوى مايكتب وسنترك امر الاسم ووسيلة الاتصال لمن يكتب دون قيود.

هل تفيد الخلايا الجذعية الضعف الجنسي؟

يحسن العلاج بالخلايا الجذعية الوظيفة الجنسية بنسبة نجاح تصل الى 95 ٪ ويستند هذا الأسلوب على تصحيح الهرمون و الأوعية الدموية و الجهاز العصبي بإستخدام الخلايا الجذعية لتحسين القدرة الجنسية و تجديد خلايا الجسم. ينتج غالبا وفي معظم حالات مرض السكريضعف الانتصاب أو عدم الإحساس بالرغبة الجنسية أثناء ممارسة الجنس, تضاف الىتأثير العوامل النفسية والجسدية كـ المسالك البولية ، الغدد الصماء، و أمراض الأوعية الدموية والعصبية.

هل هناك متابعة بعد العلاج؟

نعم نتابع مع المريض بعد العلاج لعدة اسابيع للمتابعة و للتاكد بنتائج العلاج. من واقع خبرتنا عادة مايقف المريض عن المتابعة معنا بعد عدة اسابيع بسبب ان تحسنت و استقرت صحته ومع ذلك تبقى العلاقة مع المريض متواصلة لاي استفسار في المستقبل

علاج السكري بالخلايا الجذعية؟

يحسن العلاج بالخلايا الجذعية حالة السكر بالدم الى درجة الأقلال من أستعمال الأنسولين وادوية السكر الى الحد الأدنى فى جميع الحالات والشفاء التام فى نسبة من الحالات.

مواعيد عمل :

الإثنين - الجمعة:08:00 - 20:00
السبت:08:00 - 14:00
يوم الأحد عطلة

الاستفسارات: يوميا 09:00 – 21:00 بتوقيت السعودية

حقوق المريض

حقوق المرضى اثناء تواجدهم في المراكز الطبية المتعاقد معها في دولة اوكرانيا

طلب استفسار وتسجيل

يرجى استخدام هذا النموذج لاستفساراتكم ولطلب التسجيل